طريقة استخدام bump and displacement في vray 2 خاص بسكاتشب

طريقة استخدام bump and displacement في vray 2  
خاص بسكاتشب
 bump mapهو عملية إعادة تعريف التظليل سطح بناء على الملمس، دون تغيير هندسة الفعلية. بهذه الطريقة، يمكن للمرء أن يخلق الكثير من التفاصيل السطحية دون استخدام نماذج معقدة تاثر على خفة و اداء جهاز.

Displacement  و bump  لهما نفس  تاثير  ...بحيث يعدل هندسة سطح الفعلية للكائن على أساس الملمس و شدة اللون. اختياريا، والسطح الكائن يمكن تقسيمها، مما ينتج لنا  شكل أكثر تفصيلا.
 وكل من   Displacement  و bump   يستخدمان الوان الفاتحة و غامقة  بحيث ان لون الفاتح  يعني ان سطح الملون به مرتفع وله نسبة ازاحة اعلى من لون الغامق الذي يكون عكسه   وارجو ان اكون قد شرحت لك الامر ببساطة عن اهميتهما و فائدتهما في الاظهار المعماري والان اتركك تشاهد الفيديو لترى  طريقة العمل وكذلك لترى الفرق

  crazybump برنامج يساعدك على توليد صور و خرائط displacement و Bump لاي خامة لديك

مشاهدة ممتعة


 من هنا لمشاهدة درس مكتوب